Monday, April 9, 2007

الحلقة الثانية/الموسم الثاني


كتبها موفق

***

فترة الظهيرة بدأ الأولاد يعودون من المدرسة

و كانت البداية ب وصول ضياء الصغير يدخل إلى المنزل مسرعا إلى الحمام , يخرج

الأم : غسل ايديك

ضياء: عم بغسلهم

يدخل ضياء المطبخ متحمسا...ماما, المس حطتلي نجمة اليوم عشاني جاوبت بسرعة و اخدت 10/10 بالحاسوب , و فلاح هاد صاحبي يلي المس بتحكي عنو مشاغب ضرب صفاء و بكيت و اخدو على المديرة و اجا ابو على المدرسة

الأم: ياعيني عليك ممتاز خلص بس اتجيب شهادتك الك هدية حلوة

ضياء: بسكليت

الأم : هاد على الصيف ابوك وعدك ازا جبت معدل عالي بجبلك احلى بسكليت

ضياء : جوعان

الأم: روح غير عشان اتجبلي عم غرض من السوبر ماركت يلا بسرعة

***

بعد اقل من ساعة يصل حازم و اخته و يلتقيان على الباب , بتبادل الكلام مع اخته ديمة ,

ديمه : ولا بتدخن ؟

حازم : شو مالك ؟

ديمة:شفتك عن اللفه انته و صاحبك كان بإيدك سيجارة

حازم : هاهاها مش الي هاي لصاحبي عشان مر ابو مسكتلو ياها انا ما بدخن

ديمة بسخرية : ااه لصاحبك

حازم يغير الموضوع : فكرك شو امك طابخة اليوم ؟؟

ديمة (مفكري هبلة ): ما بعرف هلا منشوف .. ويدخلو إلى المنزل يتوجه حازم مباشرة إلى غرفته حتى بدون القاء التحية ,
و تدخل ديمه تسلم بصوت عالي مرحباااااا
الأم: اهلا شو مبكرين اليوم
ديمة : شو بدنا نعمل في عنا مس مريضة و روحونا بكير بتعرفي عز
الأم : بسيطة , يلا غيري و تعالي عنا شغل اكتير اليوم
ديمة : نعم ؟؟؟ ليش شو في , انا علي دراسة

يجتمع الجميع على مائدة الطعام , بعد وصول ابو حازم (والد داليا ) داليا بحكم تأخر دوامها في لم تأتي إلى الغداء يتهي الأفراد من تناول الطعام وكل يتوجه لغرفته

***

ابو حازم توجه إلى غرفة الجلوس و جد زوجته جالسة مبتسمة تنتظره لشرب الشاي بعد الغداء ,

ابو حازم : يسلمو اديكي على الغدا ..

ام حازم : الله يسلمك , تفضل كاسة الشاي

ام حازم : دنيا الله.. يرحم ايام كنا لحالنا في البيت و هي الأولاد كبرو

يجلس بقرب زوجته مبتسما

يتبادلون النظارات , و يقول ابو حازم بصوت هادئ

ابو حازم : اه شو في ؟ بتمك في حكي

ام حازم : بتعرف اليوم جاي ام العريس يلي حكتلنا عنو ام سرور , و مش عارفة سئلتني مبارح انه يجي العريس معها ولا لأ , ف أنا بعرفك مشغول اليوم ف قلتلها لأ , بس نسوان و على العشا قلت نعرف أهلو اول بعدين اذا كانو أوادم منشوف الشب .

ايو حازم : الله يسر , و بنت حكيتي معها

ام حازم :لا , بس بتعرف انه في ضيوف اليوم جايين على العشا انا قلتلها هيك عشان ما تتهرب او تعملي قصة

ابو حازم بنبرة شديدة : ليش ؟؟ انا مش عارف هاي البنت طالعة عنيدة لمين اذا العريس كويس ما رح اسئل فيها من هلا فهميها , بدي استر عليها و اخلص السنة الجاي هاي الفصعونة بدها جامعة كمان شو اعمل بحالي ما انتي شايفة يا دوب مزبطين وضعنا


ام حازم محتارة : مش عارفة

ابو حازم و هو يرجع ظهره للكرسي و يحرك يده : فش مو عارفة شو الجماعة اذا عجبتهم البنت لنسئل عليهم و هاي الصيف قرب نخلص من هالقصة , زيها زي اختها ..

ام حازم تهز رأسها : على خير بشوف شو بصير معنا

يسلم أبو حازم على زوجته و يؤكد عليها بإخباره ماذا سيحصل و يذهب لعمله مره اخرى .

تجلس ام حازم و تفكر في ضيوف اليوم و ماذا سوف تحضر لهم و تفكر في كيفة اقناع ابنتها ان تكون بأفضل صورة , ..

تقوم بإرسال رسالة قصير , لبنتها في السعودية ريما

الرسالة :مرحبا كيفك؟ طمنيني عنك , جاي خطابين لداليا اليوم ادعيلها , يمكن اتصير جارتك ..

و رسالة أخرى لداليا

مرحبا , الساعة 4.00 لا تتأخري عن 5.30 ضروري تجي بكير

**

تتلقى ام داليا اتصال هاتفي من ام سرور

ام سرور: مرحبا

ام داليا : اهلا ام سرور بنت حلال

ام سرور: ههه جايبي سيرتي بس هيك ولا هيك

ام داليا: بالخير بالخير كنت بدي احكي معك وأسئل كم وحدة جاي اليوم

ام سرور : ااه والله يعني هي جاي مع بنتها

ام داليا : طيب منيح على 6 بتكونو عنا

ام سرور: المفروض ابنها بدو ياخدنا على 5.30 اه يعني على 6.00 بنكون عندكم اذا الله راد

ام داليا : حياكم الله ,

ام سرور: شو رأئي البنت , بدي اتكون قمر تاخد عقلهم اليوم

ام داليا بتوتر: ااه ان شاء الله اكيد

ام سرور يلا منشوفك كمان ساعة ونص

ام داليا : بأنتظاركم

***


كل شي جاهز لستقبال الضيوف , تدخل داليا المنزل قبل موعدها و تحس بشي غريب

الأم: منيح يلي اجيتي انا ما التلك عشان ما تعملي قصة , جايكي خطابين هلا على 6.00

داليا : طيب شو يعني انا ايش ؟؟؟؟ ليه ما حكيتي من الصبح انه خطابين

الأم : عشان ما تعلمي قصة وسيرة

داليا : مابدي افوت و قعدي انتي معهم انا ما بدي

الأم : يا ماما قسمة و نصيب و صرتي صبية لمتى بدك تتعززي , عشاني خلص فوتي 10 دقايق واذا ما عجبوكي الجماعة اطلعي بس اضحكي ما تدخل مكشرا الله يرضى عليكي بدي افرح فيكي و اشوف ولادك

داليا بحزن : طيب وافففففف

الأم: البسي الأحمر

داليا: كماااان


تدخل داليا غرفتها و هي تتكلم مع نفسها انها تستطيع قول لا , ان حسام حبها الوحيد , ولكن ارضاء لأهلها سوف تنفذ

تصل سيارة إلى باب المنزل , تقفز ديمة إلى الشباك و تنظر من خلف الستارة محاولة رؤية الضيوف , و تأتي داليا من خلفها , ترى داليا الشاب ,و ديمة تردد

معقول هاد العريس ولا أخو ,

داليا :ما بعرف بس والله طويل

ديمة : شووو لسة ما شفتي عجبك طولو

***
يدق جرس الباب , تتلبك داليا و تدرك انه الموضوع دخل حيز الجدية و تنظر إلى نفسها في المرآ و تعدل من هندمها ..

تدخل امرأة في العقد الخامس من عمرها , مع ابنتها في العقد الثالث على ما يبدو و اخرى ف العقد الرابع من عمرها

ام داليا: اهلا ام سرور تفضلو

ام سرور مبتسمة : من بعدك يا ام علاء

ام علاء (والدة العريس): سلام عليكم كيف الحال

ام داليا : اهلا و سهلا تفضلو من هون


يدخلو إلى غرفة الضيوف , و يجلسون و تبدا احاديث التعرف


ام سرور: وهاي ام حازم يا سيتي , والله يا ام حازم ,ام علاء حابة تتعرف عليكي من فترة

ام حازم : والله شرفتونا

ام علاء بإبتسامه: البركة كم ولد عندك ؟

ام حازم : عندي ريما 26 سنة , داليا 20 , ديمة 17 , حازم 16 , ضياء 7.5

ام علاء :ماشاء الله هي ريما المتزوجة بالرياض متل ما فهمت من ام سرور

ام حازم : اه مزبوط ,

ام علاء : والله هاي بنتي بسمة اكبر بناتي و ام 3

ام حازم : وابنك ماشاء الله عليه كم عمره ؟

ام علاء : ابني عماد عمر 26 سنة بشتغل بالرياض , مهندس كهربا , و شغلو مع شركة دولية هنالك, و وضعو مرتاح , و اله بيت هون بنفس العمارة مع اخوانو

ام حازم: يعني هو بدو يعيش هون ؟

ام علاء بتردد : لا مو من هلا يعني بده يضل بالسعودية ابو سنتين 3 بعدين بستقر هون اكيد ما الو غنى يرجع

ام حازم : اها على خير

ام سرور مقاطعة : شو يا ام حازم وين القهوة ؟

ام حازم : ما تواخزوني , شو تشربو , قهوتكم ؟

ردت ام سرور تنظر لهم و تهز برأسها : بشربوها وسط .

.
تقوم ام حازم للداخل و تترك الضيوف

**


ام سرور: شو رأيك والله ام حازم بتتناسب

ام علاء: طولي بالك يا ام سرور لنشوف العروس اول

بسمة : بس انشوفها منحكي بعدين حاسستها مو عاجبه السفر ..

ام سرور : رح تعجبكم متأكدة , لا مغربة وحدة م عايشة بالرياض يعني قريبة ما تهكلي هم هلا بس اتشوفو الصبية و تعجبكم ما بصير إلا كل خير


في الداخل ام داليا تقول لها , ايوا هيك خلي الضحكة على وجهك , ام العريس جنب ام سرور ضيفيها اول شي , بعدين ام سرور بعدين بنتها و انا اخر شي و بتعدي قبالهم مو على جنب , لا تطلعي على الصينية عشان ما تنكب القهوة , وامشي على مهلك , و خلي كتافك مرفوعة و ابتسمي شوي مو تضحكي , و احكي شوي واسكتي مو تعدي تبرمي ,

داليا صافنة بإمها و تقول : اه و غيرووووو؟ طيب طيب فهمت مش بنت صغيرة فاهمة

ديمة من خلف داليا: ههههه رح توقع القهوة انا عارفة خليهم يضحكو عليكي

داليا بعصبية : ولك روحي من هون ايه نائصتك انا


تدخل ام داليا و تجلس , ثم دخل داليا , ترتدي فستان احمر , مع الشعر الناعم المتناسق (في خصلتين بلاتنين ) و مكياج متواضع تسير بثبات و تحاول ان تركز و تقول بنفسها ,

ليش عم برجف؟ فش اشي عادي ضيوف متلهم متل غيرهم , هاي ليه هيك عم تطلع في , و ام سرور ااخ منك , تدرك انها في موضوع رقابة و تحس بشعر غير مريح


يحمر وجه داليا بشكل واضح , مع انعكاس اللون الفستان , اصبح وجه داليا وردي زاد جمالها

تتوجه نحو ام العريس

تقول بصوت يرجف: تفضلي ام علاء

بإبنسامة لا تخفيها : يسلمو ايديكي

ترد : شرفتونا

تقدم القهوة للكل و تجلس في مقابل اهل العريس بحياء و خجل و تقول بنفسها ..

مالي ليه هيك البي عم يرجف , هاي اختو , شكلها قوية من عيونها , امه هاي بينتها طيبة , ام سرور مش عارفة يا الله منك بس شو لازم احكي , الله يستر


ام علاء : شو يا داليا كيف الجامعة ؟

داليا بتلبك : منيحة كويسة الحمد لله

ام علاء : انتي اديه بدك لتتخرجي ؟

داليا (يعني هي ما بتعرف) : يعني سنتين او سنة ونص

ام علاء: اها كويس

بسمة : و كيف ماشية بالتخصص و المواد منيح


داليا : اه معدلي منيح و عم بمشي

ام سرور مقاطعة : ترى داليا عندها تفس بالطبخ

ام علاء : عنجد؟ والله كويس على هيك بدنا انذوق طبخك ليوم

داليا مبتسمة : اهلا وسهلا بس كلهم اكلة او تنتين مش الأشي اكتير

ام داليا: بس والله عندها نفس و بتتعلم بسرعة

تقول ام علاء لداليا ,معلش يا بنتي تسكري هداك الشباك معلش بس بردت

داليا : اه ولو

تتوجه داليا نحو الشباك , و تقوم ام علاء بالنظر إليها و هي تتحرك لإغلاق النافذةو تقوم بوكز ابنتها بأن تنظر

تعود داليا و تجلس , و تشرب القهوة , تدرك في لحظة ما ان كل ما تقوم به مراقب , و تشعر بعدم الراحة
يبقى الحوار قائما على الأسرة و التربية , و اهمية الإلتزام و الكفاح ..


تستأذن داليا للخروج ,

**


و تقول ام علاء: طيب يا أم حازم فرصة سعيدة اتعرفنا عليكي

ام حازم : شرفتو و اهلا وسهلا بأي وقت

ام سرور مبتسمة و تهز برأسها : بحاكيكي بكرة


تأتي سيارة فاخرة , تقف امام المنزل و تتوجه النساء نحوها , تلمح الام داليا , ابنتها داليا تنظر من طرف الشباك فتبتسم و تقول ان شاء الله خير


12 comments:

7usam said...

وتشعر بعدم الراحة

Qabbani said...

LOOL

heak fekrak

7usam said...

تعود داليا و تجلس , و تشرب القهوة , تدرك في لحظة ما ان كل ما تقوم به مراقب , و تشعر بعد الراحة

ناقص حرف ميم
بعدم الراحة

و يسلمو ايديك يا باشا

Mala2e6 said...

يسلموا ايديك يا موفق

الحلقة حلوة و معبرة و بتوصف كل شي بطريقة مسلية

و يتعطي الي بعدك مجال يكتب اشياء كتيرة

اذا ما حدا حجز

انا بحجز اكتب بعدك

Qabbani said...

هههه

بس هاد يلي طلع معك و الله انا متوقع أقل شب 10-15 غلط , بكتب و ما برجع اقرأ شو كتبت

المفروض براء بدها تكتب بعدي منشوف

:)

الله يسلمك حسام
تسلمي ملائط

7usam said...

موفق سلامتو .... للكيبورد
اقل شي
مو اقل شب
الله يعينك شكشك مو مركرك
يعني شكلك مو مركز

Ahmad Tharwt said...

شغل كويس يا موفق
اتمنالك الاحسن

ام العيال said...

ensha2 allah i am with you so soon
:)

Me said...

Waiting to hear from Bara2 soon about her turn next.
Thanks Qabbani for your episode. i like the dialouge. it is a lot more than what we are used to in the episodes but it adds a lot to it..makes things feel real in a way. thank you again.

Qabbani said...

@ حسام

اااه كمان غلط :(:(

@احمد

مشكور :) و تسلم على التعليق

@ سمر

مبسوط انه عجبك

Life said...

بصراحة انا كمان كتير عجبني...

و زي ما حكت سمر كتير قريب للواقع..

يعطيك العافية :)

Qabbani said...

Life

:) Glad u like it :)