Monday, September 24, 2007

الحلقة التاسعة عشرة \ الموسم الثاني


كتبها احمد ثروت


المشهد الأول :

احتست هيام العصير بهدوء بعد أن خرج الطبيب، لم تعتد أعصابها هذه المفاجئات القوية ، بدأ الضباب الذي كان يغلف عينيها و فكرها ينقشع ، أين خالد ؟ لقد رأته بجوار النافورة ثم رأته في غرفتها هنا

... بدأت تتذكر ، لقد كان فؤاد هنا أيضا ، ماذا حدث ؟ وما الذي أتى بفؤاد ؟... غابريلا هنا ، أهي التي أتت بفؤاد ؟ من المؤكد ذلك ، فؤاد لم يكتشف حبها التي أبقته سرا للسنة والنصف الماضية ، ولكن غابريلا قد رأت تأثرها الغريب برؤية خالد ، ولن تحتاج لكثير من الذكاء لتستنتج أن بينهما ما يريب ، يجب أن تجد تفسيرا مناسبا قبل أن تنتهي مرحلة الاطمئنان وتبدأ مرحلة الأسئلة ، ماذا تقول ؟

قالت غابريلا : " كيف أنت الآن ؟ "
قالت هيام : " بخير ، أين سمير ؟ "
قالت غابريلا : " من سمير ؟ "
قالت هيام : " الشخص الذي كان هنا منذ قليل ... أقصد عند نافورة التريفي "

قالت غابريلا : " تقصدين خالد ... شاب لطيف بالمناسبة ، هو الذي أوصلنا إلى هنا ... لكن اسمه خالد وليس سمير " أضافت العبارة الأخيرة باستنكار لطيف .

قالت هيام : " لا هذا سمير أخي " قالتها في هدوء ثم نفضت رأسها و أتبعت في تسارع " لا يمكن أن يكون أخي ، لقد توفي أخي ... ولكني رأيته ، كيف ذلك ؟ "

قالت غابريلا : " من المؤكد أنه يشبهه كثيرا "
ردت هيام بانفعال خفيف : " لكنه هو ، أيخطئ المرء أخاه ؟ "


كانت غابريلا تقف جوار النافذة بعد أن أعطتها العصير فقالت لهيام : "ها هو فؤاد و معه خالد يخرجان من الفندق إن أردت أن تريه مرة أخرى لتقطعي الشك باليقين "

حاولت هيام النهوض ولكن أحبال المرض شدتها للسرير ، همت غابريلا بأن تجلسها ولكن هيام جمعت ما في جسدها من قوة ، لا بد من أن تكمل الطريق إن أرادت ألا ينكشف ما قالته ، ونهضت ثم اتجهت إلى النافذة ، نظرت مليا في وجه خالد الذي تحفظه عن ظهر قلب ، ورسمت على وجهها علامات الاستنكار وهي تخاطب غابريلا قائلة
: " سبحان الله شبهه من سمير مش كتير "

قالتها بالعربية ولما نظرت لوجه غابريلا أعجبها ذلك الخطأ الغير مقصود ظهرت دهشتها و كأنها طبيعية ، أشارت معتذرة ثم قالت : " لا يشبه سمير أخي كثيرا ، و لكن ربما رأيت ذلك لأنه كان في بالي مع الأمنية الثانية "

ابتسمت غابريلا : " ماذا كانت الأمنية الثانية ؟"

كان بصر هيام مازال معلقا بخالد وهي تقول : " أحب أن احتفظ بها لنفسي "

قالت غابريلا : " إذن أعطيني العملة "

نظرت لها هيام باستنكار وهي تعود إلى سريرها ببطء بعد أن كان خالد غاب عن بصرها و رأت فؤاد وهو يعود إلى الفندق ثم قالت : " أي عملة ؟ "

ردت غابريلا : "لقد تمنيت الأمنية ولكنك لم تلق بالعملة ، فدعيني أكمل لكي مهمتك ، لعل أمنيتك تتحقق "

قالت هيام : " لا ترهقي نفسك ، سألقيه بنفسي فيما بعد "

قالت غابريلا : " أنا متجهة إلى هناك ، لم أحضر السيارة ، لقد أوصلنا السيد خالد "

سرت رعشة باردة في جسد هيام على ذكر اسمه ولكنها لم تبدي انفعالا بل ابتسمت وقالت : " أشكرك ، و آسف على ما سببت لك من متاعب " ثم ناولتها خمسة قروش ، فأخذتها غابريلا وغادرت لتسترجع سيارتها .

المشهد الثاني :

" آسفين على الإزعاج اللي سببناه يا أستاذ خالد ... أتمنى لو في طريقة أقدر أعبر فيها عن شكري الك " قالها فؤاد وهو يصاحب خالد مودعا .

فرد عليه خالد : " أنا اللي عملته أقل شي نقدر نعمله لبعض في الغربة كعرب ، و أتمنى يكون بينا شغل في المشروع اللي حكيتلك عنه "

قال فؤاد : " أدرس الموضوع وأرد عليك ، أي شي تطلبه مني أنا مستعد أعمله "


وصافحه بحرارة مغادرا إياه عند سيارته ، ثم التفت ليعود إلى هيام ولكنه تذكر ما كان قد قطعه هاتف غابريلا عنه فرفع هاتفه المحمول وطلب رقما أردنيا ، و من الجهة الأخرى أتاه صوت نعيم وهو يقول : " أيوة يا فؤاد بيك شو اللي صار عندك قطعت معي فجأة "

قال فؤاد بمنتهى البرود : " أتذكر إني كنت واضح جدا في موضوع الأسئلة هاي ، لكن رح احاول أذكرك مرة تانية لما أجي عمان "

ثم صمت منتظرا ردا من نعيم الذي كان منشغلا بتلك القشعريرة التي تسري من قدميه الى ظهره ، ولكنه استجمع قواه وقال بصوت يكاد يسمع : " أوامرك يا فؤاد بيك "

تنهد فؤاد بحرارة كمن يخرج ما بداخله من غضب ثم قال : " هالغباء مرض علاجه القتل " وتنهد مرة أخرى ثم أردف : " المخازن تدخل فيها البضاعة بكرة الساعة 2 الظهر ، المهم البضاعة اللي يدخلها الولد ياسين اللي شغال مع الشرطة ، بس ما تخليه يحس انك مش موجود ، عرفه إنك رح تعمل اشي تاني بس ما تحسسه إنه شي أهم ، أنا عايزه يحس إن أنا بدأت أحط ثقتي فيه ، وتابعلي ميراندا ، أنا لسه مش مطمن من ناحيتها في شي قالقني وإذا وصلت لشي ما تحكي معي عل الرقم هادا انت عارف كيف تتصل في ، بقية التفاصيل لما أجي علشان اللي واقف وراي ورامي إدنه معاي "

وأنهى المكالمة وقتل معها " زي ما تقول فؤاد بيك " التي كان نعيم يقولها على الطرف الآخر .

ثم التفت إلى مسترق السمع الذي كان خلفه والذي قال بعربية ركيكة النطق وإن كان قد حاول أن يكسبها اللهجة الأردنية : " مثل عادتك يا فواد حذر كالثعلب ، ولكن ظننت أن الثعالب يموت احساسها بتقادم الزمن "

رد فؤاد بالانجليزية ليريح متحدثه عناء الترجمة : " ليس كل الثعالب ، أنا اعتبر نفسي ثعلبا عاش وسط الذئاب ، كيف أنت يا سنيور فيتو ، أرى أن عربيتك أصبحت أفضل بكثير ، أما زلت تمارسها على الفتيات العرب هنا ؟ "

قال سنيور فيتو في زهو : "مازلت لم أجد من تستطيع مقاومتي ، لكني أفضل الجمال العربي ، أليس هذا دورك لتتعلم الايطالية ؟ "

قال فؤاد : " ليست الإيطالية ما تنقصني ... هل الشحنة معدة ؟ "

قال سنيور فيتو : " كما اتفقنا ، في الموعد الذي طلبته ستجدها داخل حدود الأردن ومن هناك فقد انتهى عملنا "

قال فؤاد : " جيد جدا ، والمبلغ المتفق علي سيصلك نصفه بعد ساعة والنصف الآخر بعد الاستلام "

ابتسم  سنيور فيتو وهو يقول : " ولكن ليس طلبك المعتاد ، أتعد طعما ؟ "

رد فؤاد ابتسامته بنظرة يملؤها الخبث وهو يقول : " كعهدي بك دوما وذلك ما يعجبني فيك ، ما سافرت له قد وصل البلاد الآن ولم أتمم صفقته هنا حتى " ونظر فؤاد لساعته ثم قال : " تأخرت على زوجتي "

قال سنيور فيتو : " يعجبني أنك تقدر عائلتك ، طبعنا نحن الإيطاليين كذلك "

وتصافح الرجلان واتجه فؤاد ليطمئن على هيام التي كاد أن ينساها تماما





18 comments:

Ahmad Tharwt said...

أتمنى تعجبكم
يهمني رأيكم

Anonymous said...

Great! Keep them coming!

mala2e6 said...

thanks ahmad great as usual

Summer said...

Very nice Ahmad, thanks for posting it.

Ahmad Tharwt said...

شكرا على كلامكم الجميل

Anonymous said...

Tayeb ya jama3a Ramadan w Ramdanna, Eid w Ayadna, sho sar bil mosalsal hala2?

Mala2e6 said...

our dear sole reader

bte3raf/i

nseena hiyam b italia

hal2 betkoon sha6abt 3al credit cards

i really dont know what went wrong

but we need to recharge and come back.

thank you for ur continous support

Summer said...

Sho El Akhbar ya jama3a??

is the musalsal coming back to life any day soon??
:)

Anonymous said...

Shiklo mat ya Samar

Mala2e6 said...

no no ma mat..we will be back emta? i dont know ..

barb michelen said...

Hello I just entered before I have to leave to the airport, it's been very nice to meet you, if you want here is the site I told you about where I type some stuff and make good money (I work from home): here it is

wain?? said...

wain ba2i elmosalsal?? 7'ls haik?? plzzzzzzzzzz reply!

w b3dain? said...

sho? 7'ls mafe kaman? :(

eNAS said...

Really great job guys
Hope I can work one day with u
I did like it
Really every blogger have his/her own special Character
I could imagine them all as they are real :)
Hope it will back soon

Mala2e6 said...

i wish we can go on but up till now we are all too bust to write but u never know maybe one day we will thank you for ur interest and concern

Anonymous said...

المسلسل حلو..لكن اللي خربو هو المصري اللي مسمي حالو محجوب لما قعد يحكي بالسايكولوجي والتعقيدات وحب ميراندا لداليا ومابعرف شو..وكمان التانية اللي اسمها ناريات اللي حتدخلنا بالجاسوسية والعصابات والمافيا وتخاريف وواضح رغبتها المسعورة لهاد الشي بحيث انها كتبت ثلاث حلقات ورا بعض مشان تسيطر وتعمل رغبتها..ياريت مايعودو يكتبو هدول الاتنين بالذات..ويلا ياعم محجوب ياجدع مستنيين قلة الادب بتاعتك ولسانك الزفر بالرد مثل ماعملت مع الشاب اللي انتقدك قبل كده

هشام الفقي said...

بصراحة ربنا انا برضو بطلب منكو تبعدو محجوب وناريات..اصلهم خربو وبوزو المسلسل ودخلونا بتخاريف مالهاش اي داعي..ايه ده يابني ده انت تجنتت ولاايه ..ايه التخاريف الهبلة اللي بتكتبها يامحجوب دي..شكلك عايز تشتغل بمصحة نفسية انت يابني..انت تهبلت بمخك ياد انته..وانتي التانية ياناريات..انتي تهبلتي ياولية ولا ايه..العالم كانت بتكتب حاجات كويسة وبسيطة وقريبة اوي من واقع المجتمع اللي هما عايشين فيه..مافيا ايه ورقائق الكترونية ايه وجواسيس ايه وسي اي ايه ايه ياقرشانة انتي..اللي بيكتبو صح وقريبين عالقلب هما اتنين ملائط وموفق ..بجد اتنين ماحصلوش واسلوبهم قريب عالقلب اوي اوي..البقية كمان كويسين..بس الاتنين سي محجوب وناريات هانم ياريت يطلعو ومايكتبوش تاني اي حاجة..خليكم بدروسكم انته وهية واذا حبيتو تكتبو اكتبو فروضكم بكشاكيل المدرسة ...:))

Anonymous said...

انا بحكي الجد ياشباب..في هبل واضح جدا من محجوب..وكمان من التانية اللي اسمها ناريات..ياخايب يامحجوب يامعقد هههههههههههههههههههههههه...واضح من اسمك انك معقد تعقيدة كبيرة وانك عايش بمصح للطب نفسي ههههههههههههههه..والبنت ناريات واضح انها متاثرة بافلام جيمس بوند كتير روحي ياشيخة بلا كامرات بلا هبل هههههههههههههههه